السيرة الذاتية – كيفين دي بروين

يصنف منتخب بلجيكا في خانة أفضل المنتخبات، لذلك فإنه حاضر في خيارات المراهنة على كأس العالم. الفريق البلجيكي منظم و مهاري، قوي بنجمه كيفين دي بروين. كل الأنظار متجهة لهذا النجم، الذي تعول عليه الجماهير البلجيكية لتتخطى بلجيكا مسارها الغير المثالي في البطولات السابقة، و تلمع في مونديال قطر. وبعيدا عن كل ذلك، فإن رجل مانشستر سيتي مصمم على إثبات نفسه كلاعب خط الوسط رقم 1 في كرة القدم العالمية. تابع قراءة بورتريه هذا اللاعب الذي لم يظهر إلا القليل من أسراره.


بطاقة تعريفية عن اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين
الاسم: كيفين دي بروين
السن: 30 سنة
الفريق الحالي: مانشستر سيتي؛ يلعب بالقميص رقم 17

الجوائز:
جائزة لاعب العام في موسمي 2021 و 2022
أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز لموسم 2017 و 2022
جائزة فيفا برو لسنتي 2021 و2022
الأرقام القياسية:
في موسم 2018/ 2017 ساهم في أن يصبح مانشستر سيتي الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي حقق 100 نقطة في موسم واحد.
في موسم 2020/ 2019 ، سجل أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي

الألقاب:

فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وخمس كؤوس عصبة الأبطال.

الأحداث المهمة في مسيرة اللاعب كيفين دي بروين

في المراهنات لا مجال ل “الهقوه” أي الظن بلسان أهلنا في قطر، بل المراهنة على المونديال يجب أن تعتمد على معطيات و أرقام اللاعبين وقدرتهم على قلب موازين المباريات. لذلك ستجد في الفقرة الموالية، ملخصا معززا ببعض الأرقام عن المسار الدولي ل كيفين دي بروين مع منتخب بلجيكا.

مونديال قطر 2022 هي المشاركة الثالثة ل كيفين دي بروين في كؤوس العالم

ظهر كيفين دي بروين لأول مرة مع بلجيكا في عام 2010 وأصبح منذ ذلك الحين جزءًا من الجيل الذهبي للبلاد. لعب إلى جانب إيدن هازارد وروميلو لوكاكو، لما أثبتت بلجيكا نفسها كواحدة من أفضل المنتخبات الوطنية في كرة القدم العالمية.
ساعد منتخب بلاده في أول بطولة كبرى لها منذ 12 عامًا، بعد أن سجل لاعب خط الوسط أربعة أهداف في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014. وصل إلى ربع النهائي في يورو 2016، وهي نتيجة جيدة. في كأس العالم 2018، تألق دي بروين طوال البطولة بأكملها في روسيا ، لكن أداءه الأفضل كان في مباراة الفوز في ربع النهائي على البرازيل. سجل هدف الحسم ضد البرازيل، و سمي رجل المباراة في مباراة نصف النهائي رغم خسارة منتخبه أمام فرنسا.
كان دي بروين أيضًا مؤثرًا في الشياطين الحمر في يورو 2020 حيث شقوا طريقهم إلى ربع النهائي ، حيث خسروا أمام إيطاليا. وسجل دي بروين الهدف الحاسم في مباراة دور المجموعات ضد الدنمارك ، لكنه أصيب بعد ذلك في مباراة دور الـ16 ضد البرتغال بسبب تدخل من الخلف من قبل جواو بينها.

2021 : مسار كيفين دي بروين مع نادي مانشستر سيتي

في موسم 2021/2022، سجل 15 هدفا في 37 مباراة هذا جعله ضمن الهدافين الأوائل في البريميرليج. يبلغ معدل تحويل التمريرات إلى الأهداف 43 بالمائة. حقق كيفين سبع تمريرات حاسمة في الموسم 2021/2022، وساهم فيما مجموعه 46 من الفرص التي تم صناعتها من طرف فريق المنشستر سيتي.
سجل كيفن دي بروين أربعة أهداف في مباراة للمرة الأولى في مسيرته ، حيث تقدم مانشستر سيتي بفارق ثلاث نقاط عن صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز حيث سحق ولفرهامبتون 5-1 في مولينو أثبت اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا أنه لاعب وسط ميدان مثالي، قادر على صناعة الفرص لنفسه وزملائه
.

قبل سنة 2021 : تطور في المستوى وتأكيد رسميته مع مانشستر سيتي

يُنظر إلى لاعب خط الوسط على نطاق واسع على أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم ، حيث يتمتع بقدرات استثنائية على التمرير والمراوغة وله بضع السمات الرائعة. فاز دي بروين بـ13 لقبًا محليًا في مسيرته ، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، وأربعة كؤوس الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب مان سيتي. كان انتقاله إلى ملعب الاتحاد مقابل 75 مليون دولار محل تساؤل من قبل الكثيرين بعد فشله في إحداث تأثير مع تشيلسي قبل بضع سنوات ، لكن مان سيتي بالتأكيد لم يندم على ضمه. كان صانع الألعاب جزءًا لا يتجزأ من فريقهم ، خاصةً تحت قيادة بيب جوارديولا ، ولم يساعد مان سيتي في الحصول على الألقاب فحسب، بل حصل أيضًا على ألقاب فردية على طول الطريق. حصل دي بروين على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2019/20 ، بالإضافة إلى حصوله على لقب أفضل لاعب في PFA واحتلال المركز الثاني في جائزة UEFA لأفضل لاعب في العام في نفس الحملة. لقد فاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم من Man CIty ثلاث مرات. يلعب دي بروين دورًا رئيسيًا بنفس القدر مع منتخب بلجيكا ، الذي حقق المركز الثالث في كأس العالم 2018.

كيف تراهن على كيفين دي بروين في مونديال قطر 2022؟

المراهنة في كأس العالم على منتخب بلجيكا للفوز ليست ضربا من الخيال، حظوظ الفريق قائمة. والرهان على بلجيكا هو رهان على كيفين دي بروين. وصلت بلجيكا إلى ربع النهائي في كل من نسختين من نهائيات كأس العالم، حيث احتلت المركز الثالث في روسيا بعد فوزها على إنجلترا 2ء0 في مباراة تحديد المركز الثالث. قبل ذلك، كان الشياطين الحمر قد تجاوزوا ربع النهائي مرة واحدة فقط عندما احتلوا المركز الرابع في عام 1986. كيفين دي بروين قادر على جعل وسط الميدان مضخة للأهداف و عنوانا لتألق بلجيكا. بعد دور المجموعات و بفرض أن بلجيكا ستتأهل، ستصبح القدرة على التهديف هي المفتاح، ومن هنا يظهر دور اللاعبين الكبار.
رهان الإجماليات على كيفين دي بروين في مراهنات كأس العالم قطر
الرهان الإجمالي هو أفضل بكثير من الرهان الفردي، ففي حالة كيفين دي بروين يصعب التكهن بفوز منتخبه أو تعادله. لكن إذا استندت لطريقة لعب دي بروين ستتبين عدد التمريرات و الفرص و حتى الأهداف… مالا يصاب كله يصاب جزأه، وهي قاعدة تصلح لمباريات كأس العالم.