تشكيلة منتخب المغرب في كأس العالم 2022

بالنسبة لمنتخب المغرب، فإن كأس العالم 2022 في قطر هي النهائيات السادسة التي سيشارك فيها هذا المنتخب القادم من شمال إفريقيا. وكانت أفضل نتيجة للمغاربة هي التأهل لدور الـ16 في كأس العالم 1986. أما النجاحات في البطولات القارية فهي قليلة، رغم مستوى الفريق الجيد، تم تسجيل اللقب القاري في عام 1976.

المنتخب المغربي لكأس العالم 2022 : التشكيلة المحتملة

حراس المرمى
حارس المرمى هو بونو صاحب الخبرة ، وهو أيضًا رقم واحد لناديه إشبيلية. يجب أن يكون الحارس الثاني هو منير (هاتايسبور) ، وهو أيضًا صاحب خبرة كبيرة ، حيث شارك مرة واحدة في كأس إفريقيا. أما الحارس الثالث، هو على الأرجح أحمد رضا تقناوتي (الوداد البيضاوي)

المدافعون
مدرب قلب الدفاع هو الكابتن رومان سايس البالغ من العمر 32 عامًا (ولفرهامبتون واندررز). يدعمه الصلب نايف أجورد (ستاد رين). سامي مميعي (فيرينكفاروس) وبدر بنون (الأهلي) وأشرف ضاري (الوداد كسابانجا) هم أيضًا من بين الزوجي المحتملين في هذا المركز.

من الواضح أن النجم أشرف حكيمي (24 عاما) (باريس سان جيرمان) يلعب في مركز الظهير الأيمن. يجب أن يكون البديل سفيان ألكوش (نادي لوزانءسبورت). خلف على اليسار ، احتل آدم ماسينا (إف سي واتفورد) مكانه تقريبًا في التشكيلة الأساسية. محمد شيبي (الرابطة الرياضية للجيش الملكي) هو جاهز ليحل محله إذا لزم الأمر. ومع ذلك ، يمكن للأخير أيضًا اللعب في الجانب الأيمن.

لاعبي الوسط
في موقع لاعب الوسط الدفاعي ، سفيان أمرابط (فيورنتينا) هو حامل اللقب بلا منازع. خلال كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون ، تم استخدام سليم أم الله (ستاندار دي لييج) إلى جانبه ، مما يمنحه فرصة جيدة للتواجد في التشكيلة الأساسية في المونديال. في حالة وجود تكتيك هجومي أكثر بقليل ، يمكن اختيار رئيس إلياس (كوينز بارك رينجرز). عمران لوزا (23 ، إف سي واتفورد) ، عز الدين أوناهي (22 ، إس سي أو أنجرس) ، أيمن باركوك (ماينز 05) ، فيصل فجر (سيفاسبور) المتمرسين هم أيضًا خيارات في الوسط أو خط الوسط الدفاعي.

يجب أن يكون الجناح الأيسر ، في جميع الاحتمالات ، سفيان بوفال (SCO Angers). على الجناح الأيمن ، يمكن أن يكون زكريا أبوخال (من الألف إلى الياء الكمار) أو عمران لوزا ، ومن المحتمل أيضًا أن يلعب في هذا المركز. طارق تسودالي (KAA Gent) يأمل أيضًا في الحصول على بضع دقائق في الجناح الأيمن.

عودة حكيم زياش ليشارك مع منتخبه بعد تغيير المدرب، يجعله ظهير أيمن رئيسي راجح بقوة.

 

المهاجمون
في الهجوم ، كل شيء يقع على أكتاف يوسف النصيري (إف سي إشبيلية) ، 25 سنة. إذا قرر خليلودزيتش اللعب مع اثنين من كبار المهاجمين ، فيجب أن نرى منير الحدادي (إشبيلية) ، الذي يمكنه أيضًا اللعب في جانب واحد ، أو أيوب الكعبي (هاتايسبور).

كان المغرب سيئ الحظ حقًا في قرعة كأس العالم 2022. وجد الفريق نفسه في مجموعة صعبة للغاية وسيواجه بلجيكا ، والثالث في كأس العالم 2018 ، وكرواتيا ، ووصيف بطل العالم ، وكندا. كلا الفريقين الأوروبيين أقوى بكثير من منتخب شمال إفريقيا.

في عام 2022 ، تختلف الأمور قليلاً مقارنة بالماضي. بوجود أشرف حكيمي من باريس سان جيرمان، و عودة زياش لاعب شيلسي لدكة المنتخب، يمكن القول أن المغرب لديه نجوم حقيقيون في صفوفه. زياش أو حكيمي ليس هو اللاعب النجم الوحيد الذي يمتلكه الفريق المغربي، لذلك هو منتخب ليس بالمستضعف.
يأمل المدرب الجديد وليد الركراكي في تحقيق أشياء عظيمة خلال كأس العالم 2022 في قطر ، من أجل معادلة أو حتى تجاوز أفضل مسار لأسود الأطلس في كأس العالم.

المنتخب الألماني: أرقام و منجزات مسجلة على مدار السنوات الماضية

كأس العالم
5 مشاركات (1970 ، 1986 ، 1994 ، 1998 ، 2018)
شاهد نتائج جميع المباريات
كأس إفريقيا
18 مباراة (1972 ، 1976 ، 1978 ، 1980 ، 1986 ، 1988 ، 1992 ، 1998 ، 2000 ، 2002 ، 2004 ، 2006 ، 2008 ، 2012 ، 2013 ، 2017 ، 2019 ، 2021)
لقب واحد (1976)
مرة واحدة الوصول للنهائي (2004)
المركز الأول للمرة الثالثة (1980)
مرتين في المركز الرابع (1988 ، 1986)

Bet with Betfinal on The World cup

كيف تراهن على منتخب المغرب في مونديال قطر؟

في تصفيات كأس العالم، وقع المغرب في المجموعة الأولى من تصفيات الكاف للمونديال إلى جانب غينيا بيساو وغينيا والسودان. لقد احتلوا صدارة المجموعة ليقيموا مباراة فاصلة في تصفيات كأس العالم ذهابًا وإيابًا مع جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث فازوا 5 ل 2 في مجموع المباراتين.

هل تفوز المغرب بكأس العالم؟

يخوض المغرب نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي في قطر. بعد فشله في التأهل لأربع بطولات متتالية ، شارك المغرب في نسخة 2018 لكنه لم يتمكن من الخروج من دور المجموعات.

في الواقع ، لقد تجاوزوا الجولة الأولى مرة واحدة فقط عبر خمس مسابقات سابقة ، وقد جاء هذا الجهد في عام 1986 عندما احتاجت ألمانيا إلى فائز في الدقيقة 88 من لوثار ماتيوس للقضاء على أسود الأطلس في دور الـ16.
بالكاد تحارب المغرب من أجل خلق الحدث و التأهل للدور الثاني، و هكذا لا تذهب مراهنات كأس العالم كثيرا في هذا الطرح.

كيف تضع فعليا رهانك على المغرب في كأس العالم؟

راهن عبر أفضل مواقع المراهنة على كأس العالم

يلتقي المغاربة مع بلجيكا ، صاحبة المركز الثالث في مونديال مونديال الماضي ، وكرواتيا ، و صيف بطل العالم باللقب ، وكندا.

كندا فريق لديه قائمة متشابهة للغاية: هناك بعض اللاعبين الشباب من الطراز العالمي ، ومع ذلك ، فإن الكنديين ليست لهم الترجة ليهدفوا إلى أي شيء حتى الآن. لذلك لن تكون كندا هي المفضلة في المواجهة ضد المغرب. نعتقد أنه سيكون من الصعب جدًا على أسود الأطلس اجتياز مرحلة المجموعات والوصول إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022. سيكون الحصول على المركز الثالث في هذه المجموعة أداءً جيدًا بالفعل.