تشكيلة منتخب اليابان في كأس العالم 2022

لن يجف حبرنا حتى صافرة النهاية في مونديال قطر 2022: في هذا المنشور نريد وضع هذا المنتخب تحت المجهر
حجز الساموراي الأزرق مكانه في البطولة العالمية المقامة بقطر بشكل مريح نسبيًا، حيث احتل المركز الثاني خلف المملكة العربية السعودية في مجموعته التأهيلية. فازت اليابان بسبع مرات وتعادلت في واحدة من تصفياتها العشر. سيكون هذا هو ظهور اليابان السابع في كأس العالم. ظهروا لأول مرة في عام 1994 ولم يفوتوا أي إصدار منذ ذلك الحين. وصلت اليابان إلى آخر 16 مرة ثلاث مرات: على أرضها عام 2002 ، وفي جنوب إفريقيا عام 2010 ، وفي روسيا عام 2018.

المنتخب الياباني لكأس العالم 2022 : التشكيلة المحتملة

في حين أن اختيار اليابان المكون من 26 لاعبًا لا يزال غير معروف ، فمن المحتمل أن تتميز بفرق متميزة ، مثل Takumi Minamino. تاكيفوسا كوبو ، الذي يلعب دور البطولة في ريال سوسيداد ، وكيوجو فوروهاشي من سلتيك.

حراس المرمى

إيجي كاواشيما (ستراسبورغ)
كيسوكي أوساكو (سانفريتشي هيروشيما)
شويتشي جوندا
دانيال شميدت (سينت ترويدن)

المدافعون
تاكيهيرو تومياسو (آرسنال)
شوجو تانيجوتشي (كاواساكي فرونتال)
يوتو ناجاتومو (أف سي طوكيو)
ميكي ياماني (كاواساكي أمامي)
شو ساساكي (سانفريتشي هيروشيما)
يوتا ناكاياما
مايا يوشيدا (سامبدوريا)
يوكيناري سوجاوارا
كو إيتاكورا (شالكه)
هيروكي إيتو (شتوتغارت)

وسط الميدان

جاكو شيباساكي (ليجانيس)
جينكي هاراغوشي (يونيون برلين)
تاكومي مينامينو (ليفربول)
تاكيفوسا كوبو (ريال مايوركا)
هيديماسا موريتا (سانتا كلارا)
واتارو إندو (شتوتغارت)
جونيا إيتو (جينك)
آو تاناكا (فورتونا دوسلدورف)
كاورو ميتوما
دايتشي كامادا (أينتراخت فرانكفورت)
ريتسو دوان (بي إس في)

الهجوم
Kyogo Furuhashi (سلتيك)
Ayase Ueda (كاشيما انتليرز)
تاكوما أسانو (بوخوم)
دايزن مايدا (سلتيك)

وجد تاكومي مينامينو صعوبة في اللعب في ليفربول هذا الموسم ، لكنه يظل لاعباً أساسياً لبلاده. يضمن لاعب الوسط المهاجم مكانًا في تشكيلة اليابان لكأس العالم 2022 طالما أنه لائق. سيوفر مدافع أرسنال تاكهيرو تومياسو مزيدًا من التمثيل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ميتوما هو الوافد الجديد من برايتون كاورو ميتوما والذي يبدو أنه مبهر لبلده وناديه الجديد.
وأحرز ميتوما كلا الهدفين المسجلين في ظرف خمس دقائق في مرمى أستراليا، مما أهل منتخب اليابان إلى نهائيات كأس العالم في اللحظات الأخيرة من المباراة.

شينجي أوكازاكي
كان أوكازاكي أحد الفائزين بالدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي في موسم 2015ء2016 ويوفر السرعة والطاقة مقدمًا. إنه لاعب محوري في خط هجوم عالي الضغط ويدافع جيدًا من الأمام. إنه أحد اللاعبين الأكثر خبرة في المنتخب الياباني ، حيث خاض 108 مباراة دولية منذ بدايته في عام 2008. سجل أوكازاكي بالفعل خمسين هدفًا لبلاده ، وهو أكبر عدد من أي لاعب نشط في اليابان والثالث على الإطلاق.

يتم تدريب اليابان حاليًا من قبل هاجيمي مورياسو ، الذي شغل منصب مساعد مدرب أكيرا نيشينو في 2018 ، و يأمل في الظهور بمستوى أفضل مما كان عليه المنتخب في نسخة المونديال الروسية. لكن اليابان شهدت شكلاً غير متسق منذ 2018 ، حيث عرف المنتخب صعوبات ضد عُمان والمملكة العربية السعودية خلال طريقهما إلى التأهل إلى البطولة. رحلتهم في قطر هي بمثابة تحدي حقيقي يجب أن ينجحوا فيه.

المنتخب الياباني: أرقام و منجزات مسجلة على مدار السنوات الماضية

ظهرت اليابان في كل نهائيات لكأس العالم منذ عام 1998 ، وتقدمت إلى الدور 16 في عام 2002 – خلال البطولة التي استضافتها بالاشتراك مع كوريا الجنوبية – 2010 و 2018. الذي انتهى به المطاف في المركز الثالث في روسيا.

في عام 2019 ، شاركت اليابان في كل من نهائيات كأس آسيا ، حيث وصلت إلى النهائي ، وخسرت أمام قطر ، وكوبا أمريكا ، والتي تمت دعوتها للمشاركة فيها للمرة الثانية.

قبل انطلاق كأس العالم ، تأهلت اليابان للبطولة من خلال احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية من بطولة التصفيات الآسيوية.
مسيرة كأس شرق آسيا لكرة القدم
2003: الميدالية الفضية ، آسيا المركز الثاني
2005: الميدالية الفضية ، آسيا المركز الثاني
2008: الميدالية الفضية ، آسيا المركز الثاني
2010: ميدالية برونزية ، آسيا المركز الثالث
2013: الميدالية الذهبية ، فائز آسيا
2015: المركز الرابع
2017: الميدالية الفضية ، آسيا المركز الثاني
2019: ميدالية فضية ، آسيا المركز الثاني
2022: ميدالية ذهبية ، فائزة آسيا

المشاركة في بطولة كوبا أمريكا
1999: الجولة الأولى
2011: تم إلغاء المشاركة
2015: تمت الدعوة لكنها رفضت الدعوة
2019: الجولة الأولى

Bet with Betfinal on The World cup

كيف تراهن على اليابان في مونديال قطر؟

في التصفيات، لعبت اليابان في المجموعة السادسة في الاتحاد الآسيوي مع طاجيكستان وقيرغيزستان ومنغوليا وميانمار في الجولة الثانية من التصفيات. لقد احتلوا المركز الأول برصيد 24 نقطة وفازوا في جميع المباريات الثماني ليتأهلوا إلى الجولة الثالثة حيث تم وضعهم في المجموعة B إلى جانب المملكة العربية السعودية وأستراليا وعمان والصين وفيتنام. هذه المرة احتلوا المركز الثاني برصيد 22 نقطة

هل تفوز اليابان بكأس العالم؟

خرجت اليابان من دور الـ16 في آخر نهائيات كأس العالم في روسيا ، وخسرت 3ل2 أمام بلجيكا. في مراهنات كأس العالم لمونديال 2022، توقع الكثيرون أنهم سيفشلون في التقدم في بطولة العالم بقطر.
إذا كنت لا توافق على ذلك وتعتقد أن بإمكان اليابان خلق المفاجأة في البطولة ، فستحصل على احتمالات جيدة جدًا و تسعيرات مربحةإن تحقق رهانك. نعتقد أنه حتى لو تقدموا ، فمن المحتمل أن يواجهوا بلجيكا أو إنجلترا في دور الـ16 ، مما يقلل فرصهم بشكل كبير.

كيف تضع عمليا رهانك على اليابان في كأس العالم؟

يمكنك المراهنة عبر أفضل مواقع مراهنات كأس العالم

بعد أيام من حجز ظهوره السابع على التوالي في نهائيات كأس العالم أواخر مارس ، تحدى المدرب هاجيمي مورياسو لاعبيه للانتهاء من المراكز الثمانية الأولى. وبعد وضع اليابان في “مجموعة الموت” جنبًا إلى جنب مع إسبانيا وألمانيا، سفعل الساموراي الأزرق الآن كل ما في وسعه للوصول إلى مرحلة خروج المغلوب.

إن اليابان هي واحدة من أكثر الفرق مهارة وذكاءً من الناحية التكتيكية في المسابقة و من المفيد تحليل إمكانيات التعادل التي قد تحققها ضد منتخب كبير مثل ألمانيا و الرهان عليه.