تشكيلة منتخب غانا في كأس العالم 2022

غانا منتخب افريقي يلعب بدون عقد و هو فريق ثوري في الملعب. ومع ذلك ، كانت النتائج الأخيرة في البطولات الدولية الكبرى محتشمة. لتطوير مستوى المنتخب، تم في ربيع عام 2022 استدعاء لاعب دورتموند السابق ، أوتو أدو ، لتولي المسؤولية ثم أصبح المدرب الوطني الجديد. بالتعادل مرتين ضد نيجيريا ، تمكن من تأهل غانا لكأس العالم 2022 في قطر.

المنتخب الغاني لكأس العالم 2022 : التشكيلة المحتملة

حراس المرمى
في الآونة الأخيرة ، بدأ جو وولاكوت (سويندون تاون) دائمًا في التهديف. كان لورانس آتي زيغي (إف سي سانت غالن) أول حارس مرمى بديل. يجب أن يكون ريتشارد أوفوري (أورلاندو بايرتس) هو الرقم 3 في قائمة المنتخب الغاني لكأس العالم.

المدافعون
دفاع غانا المركزي موجود بالفعل ويجب ألا يتحرك خلال كأس العالم مع ألكسندر دجيكو (آر سي ستراسبورغ) ودانييل أمارتي (ليستر سيتي) كبداية. البديل الأول هو جوزيف أيدو (سيلتا فيجو). يجب أن يسافر عبد المؤمن (فيتوريا غيماريش) أيضًا للمشاركة في كأس العالم.

في مركز الظهير الأيسر ، يملك عبد الرحمن بابا (إف سي ريدينغ) أفضل فرصة للتأهل إلى التشكيلة الأساسية. مواطنه جيديون منساه (RB Salzburg) يجب أن يحل محله في حالة التعب أو الإصابة. على الجانب الآخر ، على اليمين ، نتوقع أن يكون آندي يادوم البالغ من العمر 30 عامًا (إف سي ريدينغ) هو البداية. ومع ذلك ، فإن Denis Odoi (Club Bruges) متاح أيضًا.

خط الوسط
نجم كأس العالم الغاني توماس بارتي (نادي أرسنال) هو مدرب خط الوسط. إلى جانبه ، سيكون Iddrisu Baba (RCD Mallorca) ، 26 ، في المرتبة الثانية بالتأكيد. في هذا الموقف ، يوجد بديل آخر. في الواقع ، يمكن أن يقدم إدموند أدو (FC Sheriff) ، البالغ من العمر 22 عامًا ، خدمة رائعة.

في المركز العاشر ، ينتظر أن يلعب الشاب محمد كودوس (أياكس أمستردام) ، البالغ من العمر 22 عامًا ، دانييل كوفي كيريه (إف سي سانت باولي) بديلاً منطقيًا له.

على الجناح الأيسر ، سيتعين على أوتو أدو الاختيار بين القائد أندريه أيو (السد دي سي) ، الذي لعب بالفعل أكثر من 100 مباراة دولية مع غانا ، والجناح كمال الدين سليمانا البالغ من العمر 20 عامًا (ستاد رين). من المتوقع أن يكون الجناح الأيمن الفخري يبلغ من العمر 18 عامًا معجزة إساهاكو عبد الفتاو (سبورتنج لشبونة). في البطانة ، يجب أن يأخذ صموئيل أوسو (الفيحاء) دور الجوكر.

المهاجمون
في الهجوم ، يمتلك المخضرم جوردان أيو (كريستال بالاس) أفضل فرصة للبدء. ومع ذلك ، يمكن أن تتنافس معه موهبة شابة أخرى من غانا. هذا هو فيليكس أفينا جيان (روما) ، يبلغ من العمر 19 عامًا فقط. المهاجم الثالث ليس سوى كاليب إيكوبان (جنوة).
مواهب غانا في مونديال 2022:
بمجرد توليه مهمته، أظهر أوتو أدو أنه يريد بث حياة جديدة في الفريق الأول من خلال اختيار العديد من اللاعبين الشباب الذين يمكنهم مساعدة غانا على المدى المتوسط ​​والطويل. فاتاو ، التي سيبلغ من العمر 18 عامًا فقط في كأس العالم ، هو خير مثال على كل ما سبق دكره. لن يكون لأفينا جيان سوى سنة واحدة أخرى في قطر. يمكن اعتبار سليمانا ، البالغ من العمر 20 عامًا ، مرشحًا جادًا للحصول على لقب أفضل لاعب شاب في مونديال 2022 ، بشرط أن يكون لديه وقت كافٍ للعب.

في خط الوسط ، يمتلك الفريق جوهرة أخرى في صفوفه وهو اللاعب كودوس (22 عامًا) الذي يلعب مع أياكس أمستردام. تُظهر هذه الأمثلة أن غانا تنمو ويجب الاعتماد عليها في البطولات الدولية والقارية القادمة مثل كأس الأمم الأفريقية 2023. يمكنهم اكتساب الخبرة إلى جانب زملائهم ذوي الخبرة بالفعل. توماس بارتي ، الذي هو بلا شك أفضل لاعب في هذا الفريق ، سيكون مركز الاهتمام في كأس العالم.

المنتخب الغاني: أرقام و منجزات مسجلة على مدار السنوات الماضية
كأس العالم
3 مشاركات (2006 ، 2010 ، 2014)
الكان
4 ألقاب(1963 ، 1965 ، 1978 ، 1982)
تأهل 5 مرات للنهائي (1968 ، 1970 ، 1992 ، 2010 ، 2015).
المركز الثالث(2008)
المركز الرابع (2017 ، 2013 ، 2012 ، 1996)

كيف تراهن على غانا في مونديال قطر؟

هل يمكن أن تفوز غانا باللقب؟
سيتمكن بعض هؤلاء اللاعبين الشباب المذكورين أعلاه بالتأكيد من اغتنام فرصة كأس العالم 2022 لإظهار موهبتهم أمام أعين المراقبين على الساحة الدولية وجذب انتباه أكبر الفرق الأوروبية. لكن هل سيكون ذلك كافيا للفوز باللقب؟ الحقيقة هو أن هذا أمر من المحال. في الواقع، غانا ضعيفة للغاية في بعض المراكز ، خاصة المدافعين وحراس المرمى. بشكل ملموس، خلال كأس الأمم الأفريقية الأخيرة ، أظهر النجوم السوداء حدودهم في هذه المراكز.

Bet with Betfinal on The World cup

كيف تضع رهانك على غانا؟

انتقل إلى أفضل مواقع مراهنات كأس العالم

لم يتوقع أحد أن تتأهل غانا لمونديال قطر 2022 بعد الخروج من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية. يرغب المدرب إددو في خلق المفاجأة خلال هذه النسخة الحالية من كأس العالم. في المجموعة الثامنة لكأس العالم 2022 ، سيواجه المنتخب الغاني منتخب كوريا الجنوبية وأوروجواي وكريستيانو رونالدو البرتغالي.

الخط الهجومي قوي بالتأكيد ، لكنه لا يستطيع تعويض نقاط الضعف الدفاعية للفريق. لذلك ، سيتطلب الأمر الكثير من الحظ لغانا لكي تأمل في التسجيل ضد البرتغال وأوروغواي في معركة التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022. و بالتالي ، قد يكون التأهل لمرحلة خروج المغلوب مربحا لم راهنوا على غانا. يمكنك الرهان على أسواق الأهداف، ما دامت غانا تلعب بدون عقدة ويمكن أن يسجل مهاجموها… لكن أن تسجل لا يعني الانتصار.