تشكيلة منتخب السعودية لكأس العالم 2022

يتذكر الجميع روعة أداء المنتخب السعودي في مونديال 1994 و هدف سعيد العويران التاريخي. بقيادة المدرب هيرفي رينارد، أظهر السعوديون منتخبا متراص الصفوف خلال مشوار التصفيات، حتى أهم تصدروا ترتيب المجموعة متقدمين على اليابان وأستراليا. هل يكفيهم ذلك للتأهل للدور الثاني ؟ نسلط الضوء في هذه الصفحة على المنتخب السعودي و حظوظه.

المنتخب السعودي لكرة القدم: تشكيلة منتخب السعودية في كأس العالم 2022

يأتي العمود الفقري للمنتخب السعودي من نادي الهلال المحلي، و يتميز المنتخب بعدم وجود أي لاعب يلعب خارج البطولة السعودية باستثناء حارس المرمى الفخري محمد الربيعي الذي يلعب في مصر في الأهلي ، فإن المنتخب السعودي لديه الكثير من التماسك بفضل اللاعبين المحليين.

حراسة المرمى: محمد الربيعي (الأهلي) ، محمد العويس (الهلال) ، فواز القرني (الشباب) ، أمين البخاري (النصر).

المدافعون: علي البلحي (الهلال) ، ياسر الشهراني (الهلال) ، محمد البريك (الهلال) ، زياد الصحافي (التعاون) ، عبدالاله العامري (النصر). ) ، علي العوجامي (النصر) ، حسن تمبكتي (الشباب) ، سلطان الغنام (النصر)

لاعبو الوسط: ناصر الدوسري (الهلال) وعلي الحسن (النصر) وعبدالله عطيف (الهلال) ومحمد قانو (الهلال) وسلمان الفرج (الهلال) وسامي آل. – ناجي (النصر)

المهاجمون: عبدالرحمن غريب (النصر) ، سالم الدوسري (الهلال) ، خالد الغنام (النصر) ، عبدالعزيز البيشي (التعاون) ، عبدالرحمن العبود (التعاون) ، هتان بحبري (الشباب) ، فراس البريكان (الفتح) ، عبدالله الحمدان (الهلال).

في فريق يتطور في كثير من الأحيان في لعبة كلاسيكية 4-2-3-1 ، يخرج أحد عشر من فريق هيرفي رينارد: العويس – الشهراني ، البليحي ، التمبكتي ، البريك – كانو. الناجي – بهبري – الفرج – الدوسري – البريكان.

لا يوجد لاعبون سعوديون كبار يمارسون اللعبة في الخارج، لذا فإن كل عضو في فريق هيرفي رينارد لكأس العالم 2022 سيكون محلي .
سالم الدوسري وفهد المولد سيكونان من أهم لاعبي السعودية، وسيوفران الشرارة والإبداع في الهجوم. الرجل الآخر الذي يضمن مكانًا على متن الطائرة هو محمد العويس، الحارس الأول.

ياسر الشهراني وسلمان الفرج اللذان يملكان الخبرة، لأنهما خاضا 68 مباراة دولية و 67 مباراة على التوالي. سجل صالح الشهري لاعب الهلال ثمانية أهداف في 16 مباراة مع منتخب بلاده ، فيما سجل محمد البريك مركز الظهير الأيمن.

سجلت المملكة العربية السعودية تسعة أهداف فقط بدون ركلات الترجيح في 10 تصفيات لها ، لذلك سيعمل رينارد بجد لجعل فريقه أكثر تهديدًا للمضي قدمًا قبل انطلاق البطولة.

مدرب منتخب السعودية

لم يكن هيرفي رينارد لاعباً عظيماً على الإطلاق. أمضى مدرب أسود الأطلس الجديد ، الذي لعب كمدافع ، معظم حياته المهنية في الأقسام الدنيا ولديه مباراة واحدة فقط في الدوري الفرنسي على مدار الساعة. عندما قام بإغلاق الأوتار الخاصة به ، اجتاز دبلوماته التدريبية وبدأ تجربته على هامش SC Draguignan. في عام 1999 ، فاز بالترقية إلى CFA (ما يعادل الدرجة الرابعة) في النادي. ثم ذهب إلى إنجلترا في أندية صغيرة ، ولا سيما كامبريدج يونايتد حيث كان مساعدًا لمدرب كلود ليروي. وهكذا أعيره على رأس اختيار غانا خلال كأس الأمم الأفريقية 2008. خطوة أولى في أفريقيا أدت به بعد ذلك إلى ضوابط الاختيار الزامبي الذي فاز به باللقب القاري في 2012. مع اختيار كوت ديفوار ، المحتضر بعد فشله في كأس العالم 2014 ، حقق تمريرة ثنائية بفوزه بكأس إفريقيا للأمم 2015.

30 سبتمبر 1968 : ولد في إيكس ليه بان (سافوا).
1999 : ترك مسيرته الكروية ليصبح مدربًا
2007 : أول تجربة في إفريقيا في غانا.
فبراير 2012: يفوز بكأس الأمم الأفريقية مع زامبيا.
يناير 2015 : تنازع كأس إفريقيا مع ساحل العاج.

2018: شارك في كأس العالم رفقة منتخب المغرب

المنتخب السعودي: تاريخ نتائج و تصنيفات الفريق

تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ست مرات: 1994، 1988، 2002، 2006، 2014، 2018، 2022
تأهل للدور الثاني سنة 1994
كأس أمم آسيا:

شاركت المملكة العربية السعودية في نهائيات كأس الأمم الآسيوية منذ زمن بعيد جدًا، على غرار كأس العالم. شاركت لأول مرة في التصفيات خلال نسخة 1976، والتي تمكنت من التأهل لها لكنها استسلمت أخيرًا قبل المرحلة النهائية. لم يشارك السعوديون في نسخة 1980 ثم تمكنوا من تحقيق 5 نهائيات في الكأس القارية في 5 ، مع ثلاث ألقاب في 1984 و 1988 و 1996.

Bet with Betfinal on The World cup

كيف تراهن على منتخب السعودية في كأس العالم 2022؟

مع عدم الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب منذ 1994 والعديد من نهائيات كأس العالم غير المتنازع عليها بسبب عدم التأهل ، تصل المملكة العربية السعودية إلى قطر بطموحات متواضعة بالتأكيد. إذا كان الخروج من مجموعة معقدة مثل المجموعة المخصصة لهم يبدو شبه مستحيل ، فسيتعين عليهم مع ذلك محاولة وضع أنفسهم في السباق للتأهل من خلال عدم الخسارة في أول مباراتين.

وبالتالي سيكون من الممكن في حال النجاح ضد المكسيك في المباراة الأخيرة الاستفادة من التجانس في المجموعة للخروج منها لما سيكون إنجازًا حقيقيًا. بعد أن اعتدنا على حرارة الخليج ، يمكن أن يستفيد الاختيار من هذه الميزة النسبية وبالتالي يحبط فريق واحد على الأقل من الفريقين الأمريكيين الجنوبيين اللذين سيتعين عليهما مواجهتهما.

للمراهنة عبر أفضل مواقع مراهنات كأس العالم على فريق السعودية قادر على التغلب على أستراليا خاصة في مرحلة التصفيات ، يمكن للسعوديين الاعتماد على الثنائي المهاجم الفرج / البريكان الذي غالبًا ما يقلق دفاعات الخصم.

من خلال بدء منافستهم بمباراة توحي بأنها ستكون صعبة للغاية ضد أحد المتنافسين على الفوز النهائي و هو الأرجنتين، يكون السعوديون أمام امتحان صعب للغاية. لا ننصح بالمراهنة على الفوز أو حتى التعادل مع الارجنتين، و بدل ذلك يمكن أن تراهن على عدد الأهداف التي تسجل في هذه المباراة.

في المباراة الأخيرة لمجموعتهم ضد المكسيك ، يمكن أن تكون النتيجة مفتوحة على مجموعة من الاحتمالات: تعاد، فوز، خسارة. هذه المباراة مفصلية لرؤية المرحلة الموالية أي الدور الثاني، و من هنا يبى سوق الأهداف مثمر جدا لأن التأهل بفارق الأهداف يبقى وارد.