تشكيلة منتخب السنغال في كأس العالم 2022

السنغال ليست واحدة من المنتخبات التي يجزم بأنها من أفضل الفرق في العالم. لكنها حاليا هي بطلة إفريقيا و واحدة من أفضل الاختيارات في إفريقيا. وبالفعل ، فإن مسار التأهل إلى مونديال قطر 2022 هو خير مثال على روح منتخب السنغال بقيادة النجم ساديو ماني. نود في هذه الصفحة النظر في مسار هذا المنتخب عبر السنوات التي مضت.

المنتخب السنغالي لكرة القدم: تشكيلة منتخب السنغال في كأس العالم 2022

تلعب السنغال عادة بطريقة هجومية 4-3-3 ، وهو النظام الذي تم استخدامه في كثير من الأحيان في كأس الأمم الأفريقية 2022 وكذلك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في منطقة أفريقيا. خلال البطولة القارية ، لعب فريق أليو سيسي أيضًا مرتين في لعبة 4-4-2 برصيد ستة لاعبين ، لكن هذه كانت استثناءات. بشكل عام ، يمكن لسيسي الاعتماد على العديد من اللاعبين الذين يلعبون في الأندية الأوروبية الكبرى.

تلعب السنغال عادة بطريقة هجومية 4-3-3 ، وهو النظام الذي تم استخدامه في كثير من الأحيان في كأس الأمم الأفريقية 2022 وكذلك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في منطقة أفريقيا. خلال البطولة القارية ، لعب فريق أليو سيسي أيضًا مرتين في لعبة 4-4-2 برصيد ستة لاعبين ، لكن هذه كانت استثناءات. بشكل عام ، يمكن لسيسي الاعتماد على العديد من اللاعبين الذين يلعبون في الأندية الأوروبية الكبرى.

حراس المرمى
في الأهداف التسلسل الهرمي واضح جدا في السنغال. إدوارد ميندي ، الفائز بدوري أبطال أوروبا عام 2021 مع تشيلسي ، هو رقم 1 بلا منازع. بديله ليس سوى ألفريد جوميس (ستاد رين). أخيرًا ، بصفته الحارس الثالث ، يجب أن يحل محله سيني دينج (كوينز بارك رينجرز) ، والذي كان بالفعل جزءًا من اختيار السنغاليين في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

المدافعون
يشكل النقيب كاليدو كوليبالي (نابولي) وعبدو ديالو (باريس سان جيرمان) قلب الدفاع. بابي أبو سيسي (أولمبياكوس) وعبد الله سيك (رويال أنتويرب) جاهزان لاستبدالهما.

في مركز الظهير الأيمن ، كان بونا سار (بايرن ميونخ) بطل ألمانيا في البداية. على اليسار ، سيكون ساليو سيس (AS نانسي) بالتأكيد في التشكيلة الأساسية. كبديل ، سيجلس فودي بالو توريه (ميلان) على مقاعد البدلاء. يوسف سابالي (بيتيس إشبيلية) وإبراهيما مباي (إف سي بولونيا) متاحون أيضًا لهذا المنصب.

لاعبي الوسط
خلال كأس إفريقيا ، حصل نامباليز ميندي (ليستر سيتي) بانتظام على ثقة المدرب في مركز لاعب خط الوسط المدافع. في المركز 8 ، من المرجح أن يبدأ لاعب الدوري الفرنسي إدريسا غاي (باريس سان جيرمان) وشيخو كوياتي (كريستال بالاس). خيارات أخرى ممكنة في هذه المواقف. في الواقع ، حقق بابي جاي (أولمبيك مرسيليا) نجاحًا كبيرًا مع مرسيليا في موسم 2021-2022 ، كما كان بابي سار (إف سي ميتز) ، البالغ من العمر 20 عامًا فقط.

المهاجمون
على الجناح الأيسر ، يعتبر النجم السنغالي ساديو ماني (نادي ليفربول) رهانًا آمنًا. من حين لآخر ، يتم استخدام اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا أيضًا في الجناح الأيمن أو كمهاجم مهاجم. على الجناح الأيسر ، يجب أيضًا اختيار Mame Thiam (Kayserispor). كما سيطلق إسماعيل سار (واتفورد) النار على الجناح الأيمن لشن هجوم السنغال. أخيرًا ، يعتبر Krepin Diatta (AS Monaco) بديلاً لهذا المنصب.

يجب أن يكون المهاجم بولاي ديا (نادي فياريال) ، الذي لعب أحيانًا في الجانب الأيمن خلال النسخة الأخيرة من كأس إفريقيا. إذا كان هذا هو الحال أيضًا خلال كأس العالم في قطر ، فيجب أن يكون Famara Diedhiou (Alanyaspor) هو الخيار الأول في هذه النقطة. أيضًا ، سيكون حبيب ديالو (آر سي ستراسبورغ) متاحًا في تشكيلة السنغال كجوكر.

مدرب المنتخب السنغالي : اليو سيسي

الهداف: ساديو ماني

مواهب السنغال في مونديال 2022:

السنغال لديها لاعبين من الطراز العالمي في جميع المراكز. نعم، تستمر هذه المواهب الاستثنائية في الظهور مثل بابي سار. لا يتجاوز عمره الآن 20 سنة، و هو من آمال منتخب السنغال رفقة مواطنه بامبا دينغ، لاعب أولمبيك مرسيليا، و هو في سن 23 عامًا.

منتخب السنغال : منتخب السنغال: تاريخ نتائج و تصنيفات الفريق
الجوائز
كأس الأمم الأفريقية (1) الفائز عام 2021. وصل للنهائي عامي 2002 و 2019.
كأس الأمم UFOA 1 الفائز في عام 2019. وصل للنهائي في 2010 و 2013.
كأس العالم: تأهلت للمونديال في سنوات : 2002، 2018، 2022
تأهلت لدور الربع سنة 2022

كيف تراهن على منتخب السنغال في كأس العالم 2022؟

بطل إفريقيا 2022 من بين الاختيارات التي يجب مشاهدتها في قطر ويمكن أن يتأهلوا مرة أخرى إلى ربع النهائي كما كان الحال في عام 2002. بقيادة صاحب الكرة الذهبية الأفريقية ساديو ماني، يمكن أن تكون مجموعة المدرب عليو سيسي واحدة من أجمل المفاجآت في هذه النسخة الجديدة.
في المجموعة الأولى المكونة من قطر والإكوادور وهولندا ، يجب أن يكونوا قادرين على الأداء بشكل جيد والوصول إلى الأدوار الإقصائية دون مشاكل كثيرة.
الفوز بكأس صعب بالنسبة للسنغال، لكن ليس مستحيل.

Bet with Betfinal on The World cup

كيف تضع راهنك على منتخب السنغال؟

للمراهنة انتقل إلى أفضل مواقع مراهنات كأس العالم

ضمنت السنغال مجموعة بأسعار معقولة نسبياً في احتمالات مراهنات كأس العالم 2022. و في الدور لأول، سيواجه منتخب أسود السنغال قطر وهولندا والإكوادور ضمن المجموعة ”أ”. المنتخب الأوروبي هو المرشح المفضل لهذه المجموعة. لذلك يجب أن يكون الهولنديون قادرين على تأمين المركز الأول في المجموعة الأولى في كأس العالم إذا سارت الأمور على ما يرام بالنسبة لهم. في الخلف ، نتوقع مواجهة شرسة بين الإكوادور والسنغال لمعرفة من سيحتل المركز الثاني ويتأهل لمراحل خروج المغلوب من كأس العالم 2022.

أبطال إفريقيا الحاليون بعيدون كل البعد عن كونهم مستضعفون. يبدو أن قطر المضيفة هي الفريق الأضعف، رغم حماس الفريق لأنه سيكون على أرضه. لذلك لا ينبغي للسنغال أن تستخف بأي مباراة، قد تكون خسارة النقاط أمام قطر أمرًا محبطا للسنغل بالنسبة لبقية المنافسة. إذا ظل السنغاليون جادين، فإن التأهل لمرحلة خروج المغلوب ممكن جدا.