تشكيلة منتخب الويلز لكأس العالم 2022

تأهلت ويلز لكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1958. حجز فريق التنين مكانًا في نسخة 2022 من بطولة كرة القدم العالمية بعد فوزه على أوكرانيا في مباراة سد ملحمية أجريت على ملعب كارديف. هي هذة الصفحة، نكتشف سويا هذا المنتخب العريق و غير المعروف كثيرا لدى الجماهير العربية.

المنتخب الويلزي لكرة القدم: تشكيلة منتخب الويلز في كأس العالم 2022

حراس المرمى

واين هينيسي (نوتنغهام فورست)
داني وارد (ليستر سيتي)
توم كينج (سالفورد سيتي)

المدافعون

ديفيز (توتنهام)
جو رودون (رين)
كابانجو (سوانسي سيتي)
كريس ميفام (بورنموث)
لاعب وسط: كريس جونتر (بطولة ويمبلدون الآسيوية)
ريس نورنجتون-ديفيز (شيفيلد يونايتد)
كونور روبرتس (بيرنلي)
نيكو ويليامز (نوتنغهام فورست)

يقوم المدرب بيج بتعديل تشكيلة فريقه ليذهب بنظام 4 4 2 المرن قبل انطلاق كأس العالم مع عودة أربعة ، وهي ميزة رئيسية في تكتيكاته.
شق نيكو ويليامز طريقه إلى التشكيلة الأساسية ، وإن كان ذلك في مركز ظهير أيسر غير مألوف ، حيث انتقل بن ديفيز إلى قلب الدفاع ، إلى جانب إيثان أمبادو أو جو رودون.

خط وسط الميدان

جو ألين (سوانسي سيتي)
جو موريل (بورتسموث)
إيثان أمابدو (سبيزيا)
ماثيو سميث (MK Dons)
ديلان ليفيت (دندي يونايتد)
الحاخام ماتوندو (رينجرز)
سوربا توماس (هدرسفيلد)
روبن كولويل (كارديف سيتي)
جوني ويليامز (سويندون تاون)
ويس بيرنس (إبسويتش تاون)

تسببت مشاكل إصابة آرون رامسي في إصابة بيج بصداع مستمر خلال الأشهر الـ 12 الماضية ، لكن صانع ألعاب نيس سيبدأ إذا كان بإمكانه الحفاظ على لياقته. يظل زميله المخضرم جو ألين حاضرًا دائمًا في خط الوسط المركزي ، ولكن يمكن أن يدفع بيدج أمبادو ليكون شريكًا له إذا كان يريد وحدة أكثر صلابة ، أو يحتاج رامزي إلى استراحة.

تعد سرعة دان جيمس على نطاق واسع أحد الأصول القيمة لخطة لعبة بيدج ، حيث إنها توفر منفذًا بديلاً لبيل ، حيث يكون الجناح الصغير عداءًا دفاعيًا راغبًا عند الحاجة.

الهجوم

جاريث بيل (لوس أنجلوس)
دانيال جيمس (فولهام)
لوك هاريس (فولهام)
مارك هاريس (كارديف سيتي)
تايلر روبرتس (QPR)
كيففر مور (بورنموث)
برينان جونسون (نوتنغهام فورست)

ستكون الكرات الثابتة أيضًا جزءًا رئيسيًا من ترسانة ويلز مع قدرة بيل الدائمة على الفوز بالمباراة لا تزال حاسمة بالنسبة لباج

جاريث بيل هو نجم الفريق ولم يتغير ذلك على الرغم من بعض الأوقات الصعبة على مستوى النادي – ربما يؤدي الانتقال إلى LAFC إلى إحياء ثرواته المحلية.

الكابتن جاريث بيل
جاريث بيل في الحظيرة يظل لاعب مهم للغاية لمنتخب بلاده بعد أن لعب دورًا كبيرًا في مساعدة ويلز على الوصول إلى كأس العالم لأول مرة منذ 1958.

اسم المنتخب: الويلز
اللقب: التنين
سنة التأسيس:
الاتحاد: الاتحاد الاوروبي لكرة القدم
رمز الفيفا: WAL
ترتيب الفيفا : 17
الملعب الرئيسي: ملعب كارديف سيتي الأرض

منتخب الويلز: تاريخ نتائج و تصنيفات الفريق

يمثل فريق ويلز الوطني لكرة القدم ويلز في كرة القدم الدولية. يتم التحكم فيه من قبل اتحاد كرة القدم في ويلز (FAW) ، الهيئة الإدارية لكرة القدم في ويلز وثالث أقدم اتحاد كرة قدم وطني في العالم.

على الرغم من كونها جزءًا من المملكة المتحدة ، إلا أن ويلز كان لديها دائمًا فريق تمثيلي يلعب في البطولات الاحترافية الكبرى ، ولكن ليس في الألعاب الأولمبية ، حيث اعترفت اللجنة الأولمبية الدولية دائمًا بفرق تمثيلية للمملكة المتحدة.

خلال تاريخهم ، تأهلت ويلز لبطولتين دوليتين كبيرتين. وصلوا إلى ربع نهائي كأس العالم 1958 FIFA. وصلوا إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا 2016 بعد فوزهم على بلجيكا في مباراة ربع النهائي في 1 يوليو 2016. وبالتالي ، كانت هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها ويلز إلى الدور نصف النهائي من بطولة كبرى. كما تقدم ويلز من خلال تصفيات كأس الأمم الأوروبية 1976 المؤهلة إلى ربع النهائي ، والتي لعبت على أساس الذهاب والإياب لكنهم لم يشاركوا في البطولة النهائية.

على جميع المستويات ، بما في ذلك فرق الشباب ، يقوم المنتخب الوطني الويلزي بجلب اللاعبين بشكل أساسي من الأندية في نظام الدوري الإنجليزي لكرة القدم. تلعب الأندية الويلزية المحترفة الرئيسية في الدوريات الإنجليزية ، مع بعض الأندية المحترفة بدوام كامل وبدوام جزئي تلعب في نظام دوري كرة القدم الويلزي.

Bet with Betfinal on The World cup

كيف تراهن على منتخب الويلز في كأس العالم 2022؟

 هل من الممكن أن تفوز بكأس العالم؟ حسب تسعيرات احتمالات المنتخبات، لا تظهر الويلز من بين العشر الأوائل. لكن لا يزال بإمكانك المراهنة على فريق ويلز منتخب لكرة القدم بالذهاب إلى أفضل مواقع المراهنة على كأس العالم

كيف تضع رهانك على منتخب الويلز في مونديال قطر؟

تأهل ويلز للمراحل النهائية لكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1958، و تأهل روبرت بيج وفريقه إلى قطر دون أن يخسر أي شيء. وحقق الفوز 1 ل 0 على أوكرانيا في مباراة فاصلة في يونيو / حزيران حجز مكان لفريق دراغونز في المجموعة الثانية في قطر ، حيث سيواجه إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

منتخب إنجلترا هو المرشح الأوفر حظًا للمجموعة ، لكن فريق بيج يعتقد أنه قادر على التأهل إلى دور الـ16 في المركز الثاني ، والذي من المرجح أن يضع التعادل ضد هولندا ، المرشحة في المجموعة الأولى.

تفيد أحدث تصنيفات الفيفا العالمية إلى أن ويلز تواجه تحديًا صعبًا لمجرد الخروج من المجموعة الثانية. فهي في المركز 19 في الترتيب ، تحت الولايات المتحدة (14) ولكن فوق إيران (23).

إذا كنت من المؤيدين المتفائلين، فيمكنك المراهنة على ويلز للفوز بكأس العالم بسعر لا يصد ، لكن أن يصل إلى دور الـ16 هو أكثر واقعية.