تشكيلة منتخب كرواتيا في كأس العالم 2022

لن يجف حبرنا حتى صافرة النهاية في مونديال قطر 2022: في هذا المنشور نريد وضع هذا المنتخب تحت المجهر
في كأس العالم 2018 في روسيا ، كانت كرواتيا بلا شك أكبر مفاجأة في البطولة. استمر توهج دولة البلقان الصغيرة حتى المباراة النهائية التي خسرتها أمام فرنسا. خلال هذه المباراة المثيرة ، كان على المنتخب الكرواتي خسارة 4 أهداف مقابل 2 ضد فرنسا. وهكذا تمكن المنتخب الكرواتي أخيرًا من التعبير عن كل الإمكانات التي كان يُنسب إليها دائمًا.

المنتخب الكرواتي لكأس العالم 2022 : التشكيلة المحتملة

حراس المرمى
رقم 1 بلا منازع للمنتخب الكرواتي هو دومينيك ليفاكوفيتش (دينامو زغرب). Ivo Grbic /Lille OSC هو حارس المرمى البديل بينما ينتظر أن يكون الحارس الثالث هو Simon Sluga /Luton Town.
المدافعون
في قلب الدفاع ، يجب أن يبدأ اللاعب المتمرس ديان لوفرين (زينيت سان بطرسبرج). إلى جانبه ، دوماجوج فيدا (بشيكتاش اسطنبول) لاعب آخر ذو خبرة كبيرة. كلاهما سيكون بالفعل 33 في كأس العالم. وبالتالي لن يكون الاثنان الأسرع بالتأكيد.

إذا أراد زلاتكو داليتش استخدام لاعبين أصغر سناً في قلب الدفاع ، فإن دوج كاليتا كار (أولمبيك مرسيليا) والشاب جاسوكو جفارديول (لايبزيغ) ، البالغ من العمر 20 عامًا فقط ، على استعداد لاستبدالهم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون مارين برونجرايتش (VfL Wolfsburg / Borussia Dortmund) جزءًا من المجموعة الكرواتية خلال المرحلة النهائية من العالم.

على الجانب الأيسر ، لدى داليتش الاختيار بين بورنا سوسا (في إف بي شتوتغارت) وبورنا باريسيتش (جلاسكو رينجرز) ، مع حصول سوزا على أفضل فرصة للتأهل إلى التشكيلة الأساسية. على الجانب الآخر ، على اليمين ، يجب تفضيل يوسيب يورانوفيتش (سيلتيك جلاسكو) على الشاب يوسيب ستانيسيتش (بايرن ميونيخ).

خط الوسط
مارسيلو بروزوفيتش (إنتر ميلان) هو لاعب خط الوسط الدفاعي الأساسي. الأمر نفسه ينطبق على الكابتن ولاعب العام 2018 لوكا مودريتش (ريال مدريد) في المركز الثامن. يجب أن يصطف ماتيو كوفاسيتش (تشيلسي) إلى جانبه.
ماريو باساليتش (أتالانتا بيرغامو) ، الشاب المعجزة لوكا سوسيتش (RB سالزبورج) وكريستيان جاكيتش (دينامو زغرب) هم أيضًا بدائل ، والأخير مسؤول أكثر عن العمل في خط الوسط الدفاعي. يمكن أن يكون Lovro Majer ، المتلألئ مع Stade Rennais ، جزءًا من الرحلة.

المهاجمون
كان Andrej Kramaric /TSG Hoffenheim هو المهاجم المركزي بامتياز مؤخرًا. ومن المتوقع أيضًا أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية في نهائيات كأس العالم ، بشرط أن يتمكن من الحفاظ على شكله الجيد. برونو بيتكوفيتش (دينامو زغرب) يلعب على مقاعد البدلاء.

على الجانب الأيمن ، يعتمد المدرب الكرواتي في معظم الأحيان على خدمات نيكولا فلاسيتش (وست هام يونايتد) ، الذي يمكنه أيضًا ، كخيار ، اللعب كلاعب خط وسط مهاجم. الأمر نفسه ينطبق على لوكا إيفانوسيك (دينامو زغرب) ، الذي من المحتمل أن يكتفي بمكان على مقاعد البدلاء.

في الجناح الأيسر ، المخضرم إيفان بيريسيتش (إنتر ميلان) هو رهان آمن. جوزيب بريكالو (فولفسبورج في إف إل) مستعد ليحل محله. علاوة على ذلك ، يجب أن يكون أنتي ريبيتش (ميلان) أيضًا جزءًا من الاختيار الكرواتي ويمكن استخدامه على جانبي الهجوم.
مواهب كرواتيا في مونديال 2022
بعد كأس العالم 2018 ، بدأ داليتش ونجح في تنفيذ عملية تعتبر صعبة للغاية: تجديد شباب الفريق. يبدو أن الكروات ببساطة تنفد من المواهب العظيمة.

اليوم ، لم يعد السؤال. أفضل مثال على ذلك هو Josko Gvardiol من RB Leipzig ، والذي سيبلغ 20 عامًا فقط عندما يأتي كأس العالم. مستقبل الدفاع المركزي الكرواتي يعود إليه بالتأكيد. في خط الوسط ، الأمر نفسه ينطبق على لوكا سوتشيتش ، وهو في نفس عمر زميله المدافع.
مع جوزيب ستانيسيتش ، يتمتع الكرواتيون بظهير أيمن صلب في صفوفهم يبلغ من العمر 22 عامًا فقط. ستانيسيتش لديه بالفعل عدد قليل من أوراق المباراة مع بايرن ميونيخ. بصرف النظر عن الهجوم ، تمتلك كرواتيا لاعبين موهوبين وذوي خبرة في جميع مجالات الفريق والتي يمكن أن تحدث الفارق في كأس العالم 2022.

 

المنتخب الكرواتي: أرقام و منجزات مسجلة على مدار السنوات الماضية

كأس العالم
5 مشاركات (1998 ، 2002 ، 2006 ، 2014 ، 2018)
تأهل مرة واحدة لمباراة (2018)
المركز الثالث (1998)
اليورو/ كأس أمم أوروبا
6 مشاركات (1996 ، 2004 ، 2008 ، 2012 ، 2016 ، 2020).

كيف تراهن على كرواتيا في مونديال قطر؟

قبل كأس العالم 2018 ، اعتقد العديد من المتابعين أن مستوى كرواتيا لا يؤهلها لأي شي. إمكانات المنتخب الكرواتي معروفة بالتأكيد، ولكن في الوقت نفسه، يبدو أن هناك العديد من الفرق الأخرى التي تملك بروفايل البطل. لكن التأهل لمرحلة خروج المغلوب يبقى مضمون لحد كبير. أخيرًا يمكن أن تعيد كرواتيا، بطريقة مثيرة للإعجاب، و تذهب بعيدا في كأس العالم.

خلال المرحلة الأخيرة في قطر، سيرغب الكروات بالتأكيد في إعادة إنشاء هذا الإنجاز الذي كان عليه قبل أربع سنوات أو حتى تجاوزه بالفوز باللقب.

هل تفوز كرواتيا بالمونديال في قطر؟
أنهت كرواتيا المركز الثاني في كأس العالم السابقة في روسيا بعد فوزها في جميع مباريات المجموعة الثلاث ضد الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا. كانوا سيصلون إلى النهائي من خلال الفوز في كل مباراة من مباريات خروج المغلوب إما بركلات الترجيح أو بعد وقت إضافي ، قبل الخضوع في النهاية لفريق فرنسي مثير للإعجاب.

سيكون من الصعب أن نطلب منهم تكرار هذا السباق في قطر ، حيث يتم تعادلهم مع بلجيكا ، التي تحتل حاليًا المرتبة الثانية في التصنيف العالمي وتعادلًا محتملًا في دور الستة عشر مع إسبانيا أو ألمانيا.

في سن السادسة والثلاثين ، ستكون هذه آخر بطولة لصانع الألعاب لوكا مودريتش في كأس العالم ، ويأمل الفائز بالكرة الذهبية 2018 أن يخرج بأناقة.

Bet with Betfinal on The World cup

كيف تراهن بشكل فعلي على كرواتيا في كأس العالم قطر؟

يمكنك المراهنة باستخدام أفضل مواقع المراهنات في كأس العالم ، انقر هنا

أنهى فريق زلاتكو داليتش صدارة مجموعته في التصفيات ، حيث فاز في سبع من مبارياته العشر وخسر مرة واحدة فقط في مجموعة مع روسيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وقبرص ومالطا.

تأهلت كرواتيا لخمسة من آخر ست نسخ لكأس العالم ، حيث احتلت المركز الثاني أمام فرنسا في روسيا عام 2018 ، وهي المرة الأولى التي يصل فيها إلى النهائي.

بالنسبة لكأس العالم 2022 ، فإن الوضع مماثل. المنتخب الكرواتي جيد جدًا ، لكن المرشحين لكأس العالم 2022 مثل فرنسا وإسبانيا وإنجلترا وبلجيكا وألمانيا والبرازيل والأرجنتين هم ببساطة أفضل.

بعد مسيرتهم في كأس العالم 2018 ، لا أحد يعرف حقًا إلى أي مدى يمكن أن تذهب كرواتيا. ومع ذلك ، هناك شيء واحد مؤكد: إن فرص كرواتيا في 2022 ليست بأي حال من الأحوال أدنى من تلك التي كانت في نهائيات 2018. وبالتالي ، فإن التأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم 2022 يجب أن يكون ميسور التكلفة إلى حد كبير.

إذا فازت كرواتيا بالمجموعة السادسة ، فسيكون منافسها هو وصيف المجموعة الخامسة التي تتكون من إسبانيا وكوستاريكا ونيوزيلندا وألمانيا واليابان