تشكيلة منتخب كوستاريكا في كأس العالم 2022

كانت كوستاريكا آخر من يظفر بمكان في كأس العالم قطر 2022. اللاعبون الذين يقودهم لويس فرناندو سواريز حققوا ختامًا رائعًا في تصفيات كونكاكاف ، حيث فازوا بستة من آخر سبع مباريات. حجز فريق لويس فرناندو سواريز مكانه في النهائيات بفوزه على نيوزيلندا في التصفيات العابرة للقارات في يونيو 2022. حقق منتخب كوستا ريكا أفضل سلسلة تأهل له على الإطلاق ، حيث ظهروا في كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخه.

المنتخب الكوستاريكي لكأس العالم 2022 : التشكيلة المحتملة

ينتظر أن يعتمد مدرب كوستاريكا لويس فرناندو سواريز على تشكيلة المنتخب في 2014. وبالتالي ، يجب أن يشارك كل من كيلور نافاس و برايان رويز و أوسكار دوارتي وجويل كامبل كركيزة للفريق. هذا الجلاثي هو العمود الفقري رغم أنه بدأ التقدم في السن ويكافح من أجل تجديد نفسه و الظهور بأحسن مستوى. تعتبر التشكيلة و جاهزيتها تفصيل مهم للفريق الذي سيلعب 3 مباريات في أسبوع واحد. تجدر الإشارة إلى محلية هذ الفريق، فباستثناء كيلور نافاس، لا يلعب أي لاعب كوستاريكي في واحدة من أكبر 5 بطولات.

حراس المرمى

كيلور نافاس (باريس سان جيرمان)
آرون كروز (ديبورتيفو سابريسا)
ليونيل موريرا (ألاجولينسي)

يواصل حارس مرمى كيلور نافاس البالغ من العمر 36 عامًا البقاء في المستوى الأول وهو الأمل الكبير لفريق أمريكا الوسطى لتكرار الأداء الرائع للبرازيل 2014 حيث وصلوا إلى ربع النهائي. ستكون هذه مشاركته الثالثة في كأس العالم بعد 2014 و 2018.

 

المدافعون

خوان بابلو فارغاس (ميلوناريوس)
أوسكار دوارتي (ليفانتي)
بريان أوفييدو (كوبنهاجن)
فرانسيسكو كالفو (سان خوسيه إيرثكويكس)
إيان لورانس (Alajuelense)
كيندال واتسون (ديبورتيفو سابريسا)
دانيال شاكون (كارتاجينز)
كارلوس مارتينيز (سان كارلوس)

تكمن قوة كوستاريكا في خط دفاعي عميق يدعمه أحد أفضل حراس المرمى في العالم ، كيلور نافاس. وصل حارس مرمى باريس سان جيرمان إلى ذروة اللعبة ، وفاز بالعديد من الألقاب طوال مسيرته ، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا UEFA مع ريال مدريد.

خط الوسط

كارلوس مورا (ألاجويلنسي)
سيلسو بورجيس (ألاجويلنس)
جويسون بينيت (هيريديانو)
بريان رويز (ألاجويلنس)
جيرسون توريس (هيريديانو)
أورلاندو جالو (هيريديانو)
يلتسين تيخيدا (هيريديانو)
براندون أغيليرا (AD Guanacasteca)

الهجوم
أنتوني كونتريراس (AD Guanacasteca)
جوهان فينيجاس (ألاجويلنس)
جويل كامبل (مونتيري)

نتوقع أن ترى نافاس مشغولاً مع إسبانيا وألمانيا واليابان في مجموعتهم و زملائه و هم يلعبون كرة القدم غير مغامرة. من المرجح أن يتعرف مشجعو الدوري الإنجليزي الممتاز على الظهير الأيسر السابق إيفرتون وسندرلاند براين أوفييدو. أعلن لاعب خط الوسط المهاجم السابق لفولهام ، برايان رويز ، مؤخرًا أنه سيعتزل بعد كأس العالم.

مدرب كوستاريكا: لويس فرناندو سواريز
الجنسية الكولومبية.
العمر: 62 سنة.
التعيين: 21 يونيو 2021.

الهداف: رونالد جوميز وباولو وانشوب (3).
أفضل أداء: ربع نهائي البرازيل 2014.
أسوأ أداء: خرج من دور المجموعات في كوريا / اليابان 2002 وألمانيا 2006 وروسيا 2018.

المنتخب الكوستاريكي: أرقام و منجزات مسجلة على مدار السنوات الماضية
شارك المنتخب الكوستاريكي في 5 بطولات كأس العالم ولم يكن حاضراً في 16 مناسبة ، بالإضافة إلى وجوده في قطر 2022 سيكون للمرة الأولى في ثلاث نسخ متتالية. في المجموع ، لعب 18 مباراة وفاز في 5 وتعادل 5 وخسر 8.

فاز منتخب كوستا ريكا بجولد كاب سنوات 1963، 1969، 1989
فاز ب كأس أمم أمريكا الجنوبية المتحدة سنوات : 1991، 1993، 1997، 1999، 2003، 2005، 2007، 2013، 2014، 2017

Bet with Betfinal on The World cup

كيف تراهن على كوستاريكا في مونديال قطر؟

واجهت كوستاريكا كندا ، ويو إس إم إن تي ، والمكسيك بنما ، وجامايكا ، والسلفادور وهندوراس في الجولة الثالثة من تصفيات CONCACAF. لقد احتلوا المركز الرابع في تصفيات كأس العالم برقم قياسي قدره 7W-4D-3L ، وسجلوا 13 هدفًا واستقبلوا ثمانية أهداف. تغلبوا على نيوزيلندا 1-0 بفضل هدف مبكر لمهاجم أرسنال السابق جويل كامبل الذي يعرف كيف يلعب في Liga MX مع مونتيري.

هل تفوز كوستاريكا بكأس العالم؟

لا نعتقد أن هذا ممكن ولكن يمكنك المراهنة هنا عبر أفضل مواقع المراهنة على كأس العالم

لا، هذا أمر مستبعد أمام الفرق القوية جدا و المستعدة لحمل اللقب. يمكن أن يحارب هذا المنتخب من أجل خلق المفاجأة و المرور للدور الثاني.
في الواقع، ستكون كأس العالم 2022 هي الظهور الثالث على التوالي لكوستا رايس في البطولة ويأملون في تكرار إنجاز عام 2014. جاءت غالبية مراهنات كأس العالم متحفظة بشأن كوستاريكا. ومع ذلك ، سيتذكر المشجعون عام 2014 عندما تصدروا مجموعتهم قبل أوروغواي وإيطاليا وإنجلترا في طريقهم إلى ربع النهائي ، حيث خسروا أمام هولندا بركلات الترجيح، وهي مباراة تذكرها تيم كرول في ركلات الترجيح.
كيف تضع رهانك عمليا على كوستاريكا في كأس العالم؟

تحافظ كوستاريكا على أدائها معتمدة على عمل المدافعين ولاعبي الوسط مثل سيلسو بورخيس و تأمين المرمى من طرف نافاس، البالغ من العمر 35 عامًا و هو من بين أفضل حراس المرمى في العالم. لا تملك كوستاريكا خط هجومي قوي، لكنها تمتاز بحصن حصين في خط الدفاع يضبطه حارس أمين. يجعلك ذلك تفكر في إمكانية اقتناص التعادل مع إسبانيا و ألمانيا أو فوز غادر على اليابان. إذن، فكر في الرهان على التعادل في إحدى مباريات دور المجموعات.

مع منتخبات ألمانيا وإسبانيا واليابان، وضعت كوستاريكا في مجموعة صعبة للغاية. لكن بالرجوع لمونديال البرازيل، حققت كوستاريكا إنجاز التأهل في مجموعة من 16، بعد أن لاعبت إيطاليا و إنجلترا و أوروغواي. لا ينبغي تفويت هذا الطرح، و استحضار أن كوستاريكا التي تدخل السباق ضد إسبانياقد تكرار نفس أداء مونديال البرازيل.

بالنسبة إلى مباراة فريق كوستاريكا أو المباراة ، فإن جدول مباريات كأس العالم الفيفا قد حسم. يتم الاستعداد للمباريات في قطر بالتوقيت المحلي. لذلك، يجب الأخذ بعين الاعتبار الأجواء و تغير الطقس. و هذا يسائل قدرة المنتخب على اللعب في أجواء مختلفة.