تشكيلة منتخب هولندا في كأس العالم 2022

يعد المنتخب الهولندي لكرة القدم أحد أفضل فرق كرة القدم في العالم. سجل الهولنديون نتائج رائعة على مر السنين ويلعبون واحدة كرة القدم جميلة و جذابة. في السنوات الأخيرة خفت الإشعاع، فشل الهولنديون في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا. في يورو 2021 ، بعد مرحلة المجموعات القوية ، توقفوا في دور الـ16 ضد جمهورية التشيك. في هذه الصفحة، ننظر في تاريخ الفريق وإنجازاته.

المنتخب الهولندي لكرة القدم: تشكيلة منتخب هولندا في كأس العالم 2022

الاسم الكامل: منتخب هولندا لكرة القدم
لقب الفريق: الهولنديون الطائرون ، أورانجي هولندا
سنة التأسيس: 1889 يديرها: الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم
الانتماء إلى الفيفا: 21 مايو 1904
الانتماء إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: 15 يونيو 1954
رمز الفيفا: NED

الملاعب: يوهان كرويف أرينا ودي كويب وملعب فيليبس
ألوان القميص: البرتقالي والأبيض والأسود
المدرب الحالي: لويس فان غال
الكابتن: فيرجيل فان دييكأورانج

يعتمد أسلوب كرة القدم الهولندي بشكل عام على حيازة الكرة. بعض اللاعبين العالميين الهولنديين هم يوهان كرويف ورود خوليت وآريين روبن وروبن فان بيرسي وويسلي شنايدر.

يتباهى الهولنديون ببعض أفضل المواهب في كرة القدم العالمية ، بما في ذلك فيرجيل فان ديك وفرانكي دي يونج وممفيس ديباي وجورجينو فينالدوم. فيما يلي قائمة بلاعبي المنتخب الهولندي لكرة القدم في عام 2022 ، ومواقعهم وأنديتهم.

حراس المرمى تيم كرول (نورويتش) مارك فليكن (نادي فرايبورغ) جويل دروميل (آيندهوفن)

المدافعون دالي بليند (أياكس) فيرجيل فان ديك (ليفربول) ناثان آكي (مانشستر سيتي) هانز هاتيبور (أتالانتا) دينزل دومفريز (إنتر ميلان) ماتيس دي ليخت (يوفنتوس) جوردان تيز (بي إس في أيندهوفن) أوين ويجندال (ألكمار) تيريل ملاسيا Feyenoord) Jurriën Timber (Ajax)

في قلب الدفاع ، يعتبر الكابتن فيرجيل فان ديك (ليفربول) هو المدافع الرئيسي و قائ الفريق. يجب أن يصطف ستيفان دي فريج (إنتر ميلان) إلى جانبه لدعمه. ومع ذلك ، يمكن أن يلعب لويس فان جال أيضًا ماتيس دي ليخت (يوفنتوس تورين) جنبًا إلى جنب مع قائد الفريق إذا كان اللاعب الشاب يناسبه أكثر أو إذا كان دي فريج خارج مستواه.

لاعبو الوسط : جورجينيو وينالدوم (باريس سان جيرمان) مارتين دي رون (أتالانتا) جوردي كلاسي (جوردي كلاسي) ديفي كلاسن (أياكس) فرينكي ديجونج (برشلونة) جوس تيل (فينورد) تيون كوبمينرز (أتالانتا)

في خط الوسط ، وثق فان جال دائمًا في فرينكي دي يونج (برشلونة) باعتباره الستة ، وقبله ديفي كلاسن (أياكس أمستردام) وجورجينيو فينالدوم (باريس سان جيرمان) في المركز الثامن. يجب أن يكون هؤلاء الرجال الثلاثة هم المبتدئين الثلاثة في البداية الحادي عشر.

الهجوم : بيرغيس (أياكس) ممفيس ديباي (برشلونة) ووت ويجهورست (بيرنلي) ستيفن بيرجوين (توتنهام هوتسبر) أرنوت دانجوما (فياريال) كودي جاكبو (بي إس في أيندهوفن) نوا لانج (كلوب بروج) دونييل مالين (بوروسيا دورتموند)

إن ممفيس ديباي (نادي برشلونة) القوي هو صاحب مركز المهاجم الصريح. على اليمين، كان مدرب هولندا يثق دائمًا في ستيفن بيرغويس (أياكس أمستردام). على اليسار، تم توظيف ستيفن بيرجوين (توتنهام هوتسبر) في معظم المباريات.

قائد منتخب هولندا لكرة القدم
فان ديك حاليا هو قائد المنتخب الهولندي. تم تعيينه في مارس 2018 من قبل المدرب آنذاك ، رونالدو كومان ، قبل مباراة ودية ضد إنجلترا في أمستردام

عاد مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم ، التكتيكي المخضرم لويس فان غال ، كمدرب رئيسي للمنتخب الهولندي للمرة الثالثة ليحل محل فرانك دي بوير في أغسطس 2021

مواهب المنتخب الهولندي لكأس العالم 2022:
لطالما كان لدى هولندا الكثير من المواهب في صفوفها. لن يكون الأمر مختلفًا في مونديال قطر. خير مثال هو ريان جرافينبيرش لاعب أياكس أمستردام في العشرين من عمره. زميله في فريق أجاكس Jurrien Timber هو أيضا في سن 21 سنة.

أما المواهب مثل دي ليخت (يوفنتوس تورين) أو مالاسيا (فينورد)، ف يبلغون من العمر 23 عامًا فقط. وبالتالي ، فإن المنتخب الهولندي لا يعاني من نقص في تجديد نجوم كرة القدم الشباب. لن يكون من المستغرب أن نرى أسماء بعضهم في السباق على جائزة أفضل شاب في مونديال 2022.

منتخب هولندا: تاريخ نتائج و تصنيفات الفريق

لم تنجح هولنا في حمل كأس العالم للمنتخب الهولندي لكرة القدم على الرغم من بلوغه ثلاث نهائيات مختلفة (1974 ، 1978 ، 2010). 1974 بقيادة الأسطورة يوهان كرويف ، نجح الجيل الذهبي الهولندي الأول في تجاوز البرازيل والأرجنتين للوصول إلى نهائي كأس العالم لأول مرة. ومع ذلك ، تحطمت أحلامهم بعد الهزيمة 2 ل1 أمام ألمانيا الغربية. 1978 بلغ المنتخب الهولندي النهائي الثاني على التوالي عام 1978 لكنه خسر 3 ل1 أمام الأرجنتين. أحرز المنتخب الأمريكي الجنوبي هدفين في الوقت الإضافي ليحقق لقبه الأول في كأس العالم.

كان أبرز إنجازات هولندا هو الفوز ببطولة أوروبا لعام 1988 بعد فوزها على الاتحاد السوفيتي في النهائي. ساعدت أهداف رود خوليت وماركو فان باستن الهولنديين الطائرين على الفوز 2 ل 0 لرفع اللقب المنشود.

الألعاب الأولمبية شارك الهولنديون في العديد من الألعاب الأولمبية ، لكنهم لم يفوزوا بالميدالية الذهبية. كانت أفضل نتيجة لهم هي الفوز بميداليات برونزية في أربع مناسبات مختلفة (1908 ، 1912 ، 1920 ، 2008).

التصنيف العالمي لمنتخبات هولندا الوطنية لكرة القدم وفقًا لأحدث تصنيفات الفيفا ، تحتل هولندا المرتبة العاشرة عالميًا برصيد 1653.73 نقطة. كان أعلى ترتيب لها هو المركز الأول برصيد 1596 نقطة في أغسطس 2011 ، بينما كان أدنى مستوى 36 نقطة برصيد 734 نقطة في أغسطس 2017
في أوروبا ، ترتيب المنتخب الهولندي لكرة القدم هو 8 ، مما يعني أنهم من بين أفضل الفرق في القارة.

Bet with Betfinal on The World cup

كيف تراهن على منتخب هولندا في كأس العالم 2022؟

 هل تفوز هولندا بكأس العالم قطر 2022؟ للمراهنة على هولندا ، انتقل إلى أفضل مواقع مراهنات كأس العالم
في المرمى، منتخب هو هولندا سد منيع، لكنه ليس استثنائي. من ناحية أخرى، يمتلك الهولنديون لاعبين مهاريين في وسط الدفاع وفي خط الوسط وفي الهجوم، و ينطبق نفس الشيء في دكة البدلاء. قلب الدفاع من الطراز الرفيع و ليس لديه أي مركب نقص من دفاعات الدول الأخرى. رغم كل شيء، تفصيلات البطل المفصلة لا تتوفر في منتخب هولندا. لذلك، فإن أغلب مواقع مراهنات كأس العالم لا تذهب بعيدا في هذا الطرح.

كيف تضع رهانك على هولندا في كأس العالم؟

على الرغم من الشباب الموهوبين مثل ماثيجس دي ليخت وفرينكي دي يونج ، فإن القائد الحقيقي غير موجود، ومن غير المرجح أن تكون التركيبة الحالية كافية لحمل اللقب. ومع ذلك، لديهم احتمالات مثيرة للاهتمام في بعض أسواق مراهنات كأس العالم. يجب تفادي رهان الفائز الصريح بكأس العالم. في دور المجموعات، يمكنك الرهان على ريادة منتخب هولندا للمجوعة و استخدام سوق “الفائز بالمباراة” و نتيجة الشوط الأول حين يلعب هذ المنتخب ضد فريق مستضعف و يكون احتمال الفوز أكبر.