كأس العالم قطر 2022 : جدول مباريات المونديال

بعد أن أجرت الفيفا القرعة الخاصة بكأس العالم و تعرفت على تفاصيل المجموعات، يجرك فضولك للتعرف على جدول مباريات كأس العالم 2022، وخاصة مواعيد مباريات الدور الأول و الذي سيلعب بين 21 نوفمبر و6 ديسمبر. سواء كنت مسافرا لقطر لمساندة منتخبك، أو فقط تريد وضع برنامجك الخاص لمتابعة ما يهمك من بين المباريات 48 التي ستلعب، ستجد في هذا الدليل معلومات  كافية ودقيقة. عن التواريخ و الفرق المشاركة.

المجموعة 1 : قطر، إكوادور، السنغال، هولندا

              Group A

لعب

ف

ت

خ

نقاط

1

قطر

 

 

 

 

 

2

الإكوادور

 

 

 

 

 

3

السنغال

 

 

 

 

 

4

هولندا

 

 

 

 

 

المجموعة 2: إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة الأمريكية، المتأهل من بين ويلز/ اسكتلندا / أوكرانيا

              Group B

لعب

ف

ت

خ

نقاط

1

إنجلترا

 

 

 

 

 

2

إيران

 

 

 

 

 

3

الولايات المتحدة الأمريكية

 

 

 

 

 

4

TBD

 

 

 

 

 

المجموعة 3: الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا

              Group C

لعب

ف

ت

خ

نقاط

1

الأرجنتين

 

 

 

 

 

2

السعودية

 

 

 

 

 

3

المكسيك

 

 

 

 

 

4

بولندا

 

 

 

 

 

المجموعة 4: فرنسا، المتأهل من بين بيرو / أستراليا / الإمارات، الدنمارك، تونس

              Group D

لعب

ف

ت

خ

نقاط

1

فرنسا

 

 

 

 

 

2

الدنمارك

 

 

 

 

 

3

تونس

 

 

 

 

 

4

TBD

 

 

 

 

 

المجموعة 5: إسبانيا، كوستاريكا / نيوزيلندا، ألمانيا، اليابان

              Group E

لعب

ف

ت

خ

نقاط

1

أسبانيا

 

 

 

 

 

2

ألمانيا

 

 

 

 

 

3

اليابان

 

 

 

 

 

4

TBD

 

 

 

 

 

المجموعة 6: بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا

              Group F

لعب

ف

ت

خ

نقاط

1

بلجيكا

 

 

 

 

 

2

كندا

 

 

 

 

 

3

المغرب

 

 

 

 

 

4

كرواتيا

 

 

 

 

 

المجموعة 7: البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون

              Group G

لعب

ف

ت

خ

نقاط

1

البرازيل

 

 

 

 

 

2

صربيا

 

 

 

 

 

3

سويسرا

 

 

 

 

 

4

الكاميرون

 

 

 

 

 

المجموعة 8: البرتغال، غانا، الأوروغواي، كوريا الجنوبية

              Group H

لعب

ف

ت

خ

نقاط

1

البرتغال

 

 

 

 

 

2

غانا

 

 

 

 

 

3

أوروغواي

 

 

 

 

 

4

كوريا الجنوبية

 

 

 

 

 

مجموعات الدور الأول لكأس العالم قطر 2022

. سينطلق دور المجموعات بمباراة تجمع البلد المضيف قطر بالاكوادور، و يستمر من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر. بعد تأهل 32 فريقا لكأس العالم، أجريت القرعة لتحديد المجموعات، و حددت بذلك جدول مباريات كأس العالم 2022. تتنافس أربع فرق في كل مجموعة على المركزين الأولين للتأهل للدور 16، و هو أول دور لخروج المغلوب. بعد دوري المجموعات، سيتأهل 16 منتخبا للدور الثاني، حيث يقابل المتصدر للمجموعة “أ” المحتل للمركز الثاني للمجموعة “ب”.
إذا أكمل منتخب مرحلة المجموعات بدون انهزام فسيحصل على تسع نقاط، لكن قد يتأهل فريق بأربع نقاط و أحيانا بثلاث نقاط فقط، حسب نبض المجموعة و مستواها. إن حدث وتعادل فريقين في النقاط، فيتم الاحتكام لعدد الأهداف، و إن تعادلا في كل الأهداف، يتم الفصل بعدد الورقات الصفراء و الحمراء.
تقسيم المجموعات جاء كما يلي:

المجموعة الأولى: قطر ، الإكوادور ، السنغال ، هولندا
المجموعة الثانية: إنجلترا ، إيران ، الولايات المتحدة الأمريكية ، ويلز
المجموعة الثالثة: الأرجنتين ، السعودية ، المكسيك ، بولندا
المجموعة الرابعة: فرنسا ، بيرو / أستراليا / الإمارات ، الدنمارك ، تونس
المجموعة الخامسة: إسبانيا ، نيوزيلندا / كوستاريكا ، ألمانيا ، اليابان
المجموعة السادسة: بلجيكا ، كندا ، كرواتيا ، المغرب
المجموعة السابعة: البرازيل ، صربيا ، سويسرا ، الكاميرون
المجموعة الثامنة: البرتغال ، غانا ، الأوروغواي ، كوريا الجنوبية

 

المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022

منذ 31 مارس 2022، نشر الفيفا آخر تصنيفاته للمنتخبات، و وفقا لهذا التصنيف تم وضع المنتخبات في ثلاث مستويات. وهذا يعني أن المستوى الأول يضم البرازيل وبلجيكا وفرنسا والأرجنتين وإسبانيا والبرتغال وقطر البلد المضيف، بينما تأتي هولندا وألمانيا وكرواتيا في المركز الثاني.
صنفت الفيفا البرازيل في المركز الأول عالميا، و تظهر مستوى مثالي في اللعب استقرت عليه في الآونة الأخيرة. للبرازيل شخصية بطل العالم المرتقب، و لها تاريخ مشرف يؤكد احتمالية كبيرة لوقوع ذلك. تواجه البرازيل في دور المجموعات كل من صربيا، سويسرا، الكاميرون وهو دور سيسلي أصدقاء تيتي وغالب الظن أنهم سيتصدرون، رغم أن المنتخبات المنافسة تبقى محترمة.
تم تعيين كل فريق في وعاء واحد للمجموعات من “ب” إلى “ه”، مع وضع قطر تلقائيًا إلى المجموعة” أ”. بعد ذلك، سحبت القرعة و تحديد المجموعات.
ستخوض كندا ظهورها الثاني والأول منذ عام 1986 ، بعد فوزها بمجموعة تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى، في حين ستشارك السنغال بطلة كأس الأمم الأفريقية في البطولة للمرة الثالثة. أما قطر، فلم تشارك قط في كأس العالم، و هي حاضرة في هذا المونديال، بصفتها المضيفة له. رغم ذلك، تغلبوا على بلغاريا و تعادلوا مع سلوفينيا في فترة التوقف الدولي الأخيرة.

المنتخبات العربية الأخرى المشاركة، و التي يجب الانتباه إليها في جدول مباريات كأس العالم 2022، هي المغرب، و تونس، و السعودية، تظهر هذه الفرق كلها مستوى لابأس به. يمكننا توقع منتخبين في الدور الثاني. المغرب جاء في مجموعة صعبة، إذ سيلعب ضد كرواتيا و بلجيكا، لكن لا شيء مستحيلا. أما تونس، فكل الأماني أن تتأهل للدور الثاني رفقة فرنسا المرشحة بقوة، وتتجاوز الدنمارك و أحد المنتظرين من بين البيرو، أستراليا، الإمارات السعودية، أصدقاء سعيد العويران صاحب الهدف الشهير في مونديال 94، عليهم تخطي الأرجنتين و المكسيك وهولندا في المجموعة الثالثة.


المراهنة على كأس العالم في قطر 2022 المراهنات على مونديال قطر ترتبط بجدول مباريات كأس العالم 2022، عدد الأسواق المتاحة في كل مباراة تتطابق في أغلبها، فكلما راهنت أكثر كلما كان حدسك أصدق. لكن الرهان ليس مجالا للحظ فقط و رهان بحسب جدول مباريات كأس العالم 2022، بل هو مسألة قراءة و تحليل. عليك الاطلاع على ترتيب المنتخبات المشاركة، و فهم موازين القوى. ستقع مفاجآت في المونديال، لكن المنطق يحترم بنسبة كبيرة و يمنح الفرق القوية الحظوة.
ماذا لو فكرت في مفاجأة؟ في الواقع، عودنا المونديال على مفاجآت بخروج منتخب قوي من دور المجموعات. خمن في أي مجموعة، و أي فريق قوي يمكن أن يخلق المفاجأة مكانه.

أفضل أسواق الرهان لمرحلة المجموعات

تتعدد أسواق الرهان التي يمكنك الاستفادة منها في كأس العالم، لكن الأهم هو ملائمتها لدور المجموعات. عليك الانتباه أنك تراهن على أحداث مونديال قطر و كل ما يعنيه: أول دورة تنظم في فصل الشتاء، الحرارة في قطر، و أشياء أخرى قد تفرض على الفرق حسابات أخرى.
الرهان الحي هو ميزة تمكنك من الرهان بينما الأحداث سارية، كأن تراهن على من سيسجل الهدف الموالي، و من سينهي الشوط الأول فائزا، إلخ.
الرهان على النتيجة: راهن على من سيفوز، سيخسر، يتعادل، كما يمكنك توقع النتيجة الصحيحة.
الفائز في المجموعة: قد تتمكن من المراهنة على الفائز بجولة أو خريطة معينة.
أكثر / أقل: إذا كنت لا تعرف النتيجة الدقيقة، يمكنك أيضًا المراهنة على أن تكون النتيجة أكثر أو أقل من مبلغ معين.
رهان الإعاقة: هذا رهان مرجح يضع قيودًا إضافية على الفرق التي تتمتع بميزة تجعلها أكثر رهانًا على المستوى. سيتعين على الفريق التغلب على الإعاقة للاستمرار في الفوز بهذا الرهان.

أدوار خروج المغلوب 

ستزداد حدة كأس العالم 2022 مع انتقال الأحداث إلى جولات خروج المغلوب. يبقى في المنافسة نصف الفرق فقط في البطولة مع انطلاق دور الستة عشر. مع كل مباراة الآن يتم التخلص من الموت المفاجئ، تكون المخاطر أكبر والمباريات أكثر إثارة مع كل جولة. إنه وقت رائع لتجربة البطولة و الرهان على أهم الأحداث.

إن تفاصيل تجربة الرهان الخاصة بك في دور الـ16 من كأس العالم وربع النهائي لها أهميتها و جاذبيتها. أنت تختار الأحداث التي تفضلها، وسنكمل خط سير الرحلة بإقامة من الدرجة الأولى، و التنقلات، وأي إضافات أخرى ستكمل تجربتك المرغوبة. سيكون فريقنا المتخصص متواجدًا من أجلك في كل خطوة على الطريق. في هذه المرحلة، لا توجد تعادلات، يتم استخدام الوقت الإضافي وركلات الجزاء لتحديد الفائز. تبدأ “مرحلة خروج المغلوب” بـ “دور الـ16” حيث يلعب الفائز من كل مجموعة ضد وصيف مجموعة أخرى. ويلي هذا الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي. يلعب المتأهلون الخاسرون مباراة تحديد المركز الثالث.

عن بطولة كأس العالم


كأس العالم هو الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة، إذ يتابع على نطاق واسع في العالم، يقام المونديال كل أربع سنوات منذ عام 1930. تُلعب المئات من المباريات المؤهلة في جميع أنحاء العالم على مدار السنوات الثلاث السابقة لكأس العالم التي تستمر لمدة شهر.

حتى إذا كنت لا تفهم كرة القدم، يمكنك أن تشعر بإثارة الجماهير في مباريات كأس العالم. حوالي 200 دولة تحاول التأهل لكأس العالم. تتشكل المنتخبات الوطنية من مواطنين من كل دولة، على الرغم من أن بعض اللاعبين سينتقلون فعليًا إلى دولة مختلفة إذا لم يتمكنوا من تكوين فريق وطنهم الأم. يلعب معظم اللاعبين في فرق محترفة تمنحهم الإذن باللعب لمنتخبهم الوطني. تدفع العديد كل الدول للمراهنين مقابل اللعب لمنتخبها الوطني وتحاول الدول جذب أفضل مدرب، حتى لو كان من دولة مختلفة، ويتقاضون رواتب جيدة جدًا.

تضم بطولة كأس العالم 32 منتخباً وطنياً (الدولة المضيفة وأفضل 31 فريقًا من البطولات المؤهلة). تُلعب المباريات على مدى شهر في الدولة المضيفة